الأربعاء ,20 سبتمبر 2017
الرئيسية / مظالم / ساكنة حي السلام بالجديدة تعتزم خوض معركة نضالية أمام وزارتي الحصاد وبلمختار بعد عجز السلطات المحلية عن اتخاذ اللازم

ساكنة حي السلام بالجديدة تعتزم خوض معركة نضالية أمام وزارتي الحصاد وبلمختار بعد عجز السلطات المحلية عن اتخاذ اللازم

untitleddededede

إذا رمتك الأقدار بين مخالب الطغاة والمستهترين بالحقوق والقانون، فكن متأكدا أنك سيفتك بك فتكا، خصوصا إذا كان خصمك كريما راشيا يحرق النقود أينما حل وارتحل. وهذه القاعدة التي أضحى مسلم بها بمدينة الجديدة راح ضحيتها العديد من سكان حي السلام، الدين أصبحوا يكابدون مرارة سلطة المال والجاه والنفوذ..

فعديد هي الشكايات التي تقدمت بها الساكنة المذكورة، إلى كل من باشا المدينة ومدير الأكاديمية ونيابة التعليم بالجديدة والكل حسب المنوط به، بخصوص إقدام رجل تعليم يعمل بالقطاع العام على تغيير معالم شقة ضدا على قانون التعمير بحيهم الآهل بالسكان وإحداثها كمدرسة لتعليم اللغات الأجنبية وتقديم دروس الدعم والتقوية ليلا من الساعة 7مساء إلى 11ليلا طيلة أيام الأسبوع، في الوقت الذي تريد فيها الساكنة المشار إليها أن تتمتع براحتها بعد أن أنهكها إرهاق وتعب العمل بالنهار، بالإضافة إلى ما تسببه منبهات سيارات أولياء وآباء التلاميذ من فوضى وضجيج أثناء نقلهم في وقت متأخر من الليل. ناهيك عن كراء هذه الشقة للراغبين في إحياء الأعراس والحفلات ليلة السبت والأحد.

وعلى إثر وابل من الشكايات التي تقدمت بها الساكنة إلى الجهات المومأ إليها، والتي ظلت حبيسة مكاتبها وبقيت دار لقمان على حالها إلى حدود كتابة هذه الأسطر، بادرت زوجة صاحب المدرسة غير المرغوب فيها إلى ترهيب بعض السكان برفع شكايات كيدية في مواجهتهم بغية التخلي عن حقهم المشروع الرامي إلى رفع الضرر الذي لحقهم جراء هذه الكارثة العظمى..

ولعل السبب في تمادي صاحب هذا المدرسة في غيه وطغيانه، هو أن أبناء مسؤولين نافدين بالمدينة يتلقون دروس الدعم والتقوية وتعليم اللغات الأجنبية بها، ومن بينهم أحد أبناء الباشا، الأمر الذي يمكن معه القول أن صاحب هذا المشروع يستمد قوته من ذلك، ولتذهب راحة الساكنة إلى الجحيم..

وللتذكير فقط، فإن الأساتذة الذين يعملون بهذه المدرسة يخرقون القانون باعتبارهم يمارسون مهامهم في القطاع العام..

وأمام هذا الصمت المريب الذي يخيم على الجهات المعنية إقليميا وعجزها التام عن اتخاذ اللازم، تناشد ساكنة حي السلام قاطبة وزارتي الداخلية والتربية الوطنية بهدف التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، قبل أن تقرر خوض معارك نضالية أمام الوزارتين المذكورتين..   

عن issam

شاهد أيضاً

d8cda820fc88e6951ef461c7766d9857_XL

صرخة سجين من السجن المحلي بواد زم ضد الفساد المستشري بالمؤسسة

//محمد عصام// كلما لاح الفساد وتفشى، ينشغل فكر المواطن بالتساؤل عن الجدوى من الدساتير والقوانين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *