الأربعاء ,20 سبتمبر 2017
الرئيسية / شاشة لسان الشعب / خطيييييير: مواطنة تتهم من خلال فيديو قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة بتلقيه “8مليون” رشوة والتفاصيل صادمة

خطيييييير: مواطنة تتهم من خلال فيديو قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة بتلقيه “8مليون” رشوة والتفاصيل صادمة

4189oiu
محمد عصام//
أقدمت مواطنة على التفوه بكلام غير محسوب العواقب، لبوابة تنشر أخبار(…) وفيديوهات تحت الطلب، اتهمت من خلاله قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة بتسلمه رشوة تقدر بــ:”8مليون”، وذلك بإيعاز من مافيا العقار التي يتزعمها المدعو”رشيد عيناس”..
وأمام هذا الاتهام الخطير، وأمام اهتمام “لسان الشعب” بالشأن القضائي وطنيا، وجرأتها في الإشارة بأصابع الاتهام إلى فساد قضاة بعينيهم، تُنزّهُ الرجل، الأستاذ “أحمد مومن”وتجعله في منأى عن هذه الترهات..
وأمام هذا المعطى موضوع اتهام القاضي المومأ إليه، حملت “لسان الشعب” حقيبتها وطافت أرجاء محاكم الجديدة، تنقب داخل ردهاتها وخارجها وفي المقاهي المتاخمة لها عن سيرة الرجل، وعن مجرد الشبهة في أخلاق الرجل، بطرق ظاهرة وأخرى خفية، فأجمع قضاة، محامون، متقاضون ومتتبعون للشأن القضائي، على نزاهة وحنكة وحصافة وتبصر الرجل ونقاء يديه، شأنه في ذلك، شأن المسؤولين القضائيين بذات المحكمة، اللذين يلزمها القانون والعرف، فتح تحقيق في الموضوع إنصافا لهرم قضائي رفيع المستوى، باعتبار الوكيل العام ممثل الحق العام وقاض في الآن نفسه، والرئيس الأول بالمحكمة ذاتها يعتبر رئيسه المباشر وقاضي أيضا في الوقت عينه..
وبالطبع، لن يتأتّى هذا الإنصاف إلى بالوصول للحقيقة، ثم ردع كل من أراد أن يمرّغ أنف القضاء النزيه في التراب.
فكثيرة هي السبل لفك لغز هذا الاتهام الخطير، ولعل أقرب طريق للوصول إلى الحقيقة، ووقوف الجهة المعنية بالتحقيق على لم تسمعه أذن ولم تره عين، سهل ممتنع، تبتدئ بتزيل كشوفات ومضامين مكالمات الهاتف المحمول الخاص بالمصرحة في الفيديو وهاتف المدعو”رشيد عيناس” وعلاقته بالعناصر المكونة للبوابة الالكترونية صاحبة نشر الفيديو المذكور، وتنتهي بكشف المستور، وربما ما خفي كان أبشع..
سيقول زوار جريدة “لسان الشعب” ومتتبعيها شيئا، لأنها ما عوّدتهم الشكر والدفاع عن قاض ما، أو وزير عدله، لأنهما (الشكر والدفاع) نادرين منها، ندرة الحق وأصحابه، والله ثم والله لو ظهر لها شيء في هذا القاضي غدا، يسيء للعدالة لجهرت به وشهّرت به تشهيرا..
فالقارئ العزيز، يتذكر مع “لسان الشعب” الملفات الشائكة المتعلقة ببعض قضاة المملكة، التي تبنتها وتناولت فضح فساد أصحابها، في إطار مواكبة إعلامية نزيهة لمراحل أطوار عدة قضايا تهمهم، بجانب عدة جرائد وطنية وقضاة منصفين وغيورين على قطاع العدل وأهله. وذلك إلى حين بسط قاضي التحقيق يديه على الملف، في إشارة من “لسان الشعب” ومن يسير على دربها في طريق العمل بالقاعدة القانونية الرامية إلى احترام سرية التحقيق.
والحال أننا نجد أن البوابة الالكترونية موضوع نشر الفيديو الذي تتهم من خلاله المصرحة القاضي المذكور بالبهتان حول ملف لازالت أطوار تحقيقه رائجة في مكتبه. في ضرب صريح للقانون المنظم لمهنة الصحافة..
وتتدحرج كرة إماطة اللثام عن هذا الاتهام الخطيرة ورد الاعتبار للقاضي المومأ إليه في الملعب، بين المسؤولين القضائيين المشار إليهما أعلاه، وبين الوكيل العام لمحكمة النقض وقضاة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، باعتبار أصوات مثل هذا القاضي هي التي أوصلتهم إلى هذا المنصب المحترم والمتحكم في دواليب القضاء بعد القاضي الأول جلالة الملك.. انظروا الفيديو..

عن issam

شاهد أيضاً

IMG-20170822-WA0018

الرجال نوعان: فمع أي منهما يشرفك تكون؟

بقلم: محمد عصام// -هل كان الفقر يوما ،عيبا؟ -وهل كان الضعف يوما عيبا؟ -وهل كان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *