السبت ,18 نوفمبر 2017
الرئيسية / دراسات قانونية وتعليق على الأحكام / رجم الزاني عقوبة يهودية والإسلام بريء منها

رجم الزاني عقوبة يهودية والإسلام بريء منها

ISIS stoning for Scott Coomber
ISIS stoning for Scott Coomber
لسان الشعب//
كثير من الآراء لا يستطيع عدد من علماء المسلمين الجهر بها بسبب الخوف من معارضة عدد من شيوخ وخطباء الجماهير الذين يمكنهم بسهولة أن يلعبون بعقول الناس ويهيجوهم على أصحاب الآراء المخالفة للتقليد والساعية إلى تجديد الدين ووقف تيارات التطرف و الدعشنة التي تسقط كثير من الضحايا الشباب.
وهذا ما حصل للعالم الجليل محمد أبو زهرة رحمة الله عليه، حينما صرح بأن رجم الزاني ليس من الإسلام في شيء وأنه من شريعة اليهود وأن هذا الرجم نسخ بالقرآن الذي أقر فقط الجلد ولم ترد فيه أي آية للرجم. وقال أبو زهرة أن هذا الرأي ظل يكتمه لمدة عشرين سنة ولم يستطع أن يبوح به، وهذا يبين معاناة المنادين بتجديد وتنقية الثرات الإسلامي من الشوائب من أمثال أبي فحص عبد الوهاب رفيقي الذين يجدون صعوبة في الدفاع عن الآراء التي جمد عليها السلفيون ومعهم العوام الذين لا يقبلون الاجتهاد ولا النقد.
فحاشا لله أن يكون رسول الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم قد أقر هذه العقوبة الوحشية الخالية من الإنسانية، والدليل على ذلك هو قوله تعالى:”فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب” والرجم لا يقبل القسمة إلى نصفين وهو ليس عذابا بل هو قتل بأبشع صور القتل الوحشية.
والقرآن نفسه حينما يتحدث عن الرجم يشير إلى أن من يستعمل الرجم هم المشركون والكفار وليس المؤمنين ومن ذلك قوله تعالى:”يا شعيب ما نفقه كثيرا مما تقول وإنا لنراك فينا ضعيفا ولولا رهطك لرجمناك”.
وفي سورة الكهف: إنهم إن يظهروا عليكم يرجموكم أو يعيدوكم في ملتهم ولن تفلحوا إذا أبدا”.
وفي سورة مريم: “قال أراغب أنت عن آلهتي يا إبراهيم لئن لم تنته لأرجمنك واهجرني مليا”.
إن المفروض أن نسمع أراء العلماء والشيوخ والمثقفين حول هذه القضايا التي مازالت تشغل بال الشباب المؤمن بالأفكار الداعشية والذين يعتقدون أن الشريعة معطلة ما دام أن الزناة لا يرجمون بالحجارة حتى الموت نورونا رحمكم الله دون سب ولا قذف ولا تفكير ولا تبديع..

عن issam

شاهد أيضاً

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d9%84%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83

التخفي وراء موقع مجهول ورمي الوكيل العام بالجديدة بالباطل انتقاما من تصديه للفساد بقوة

لسان الشعب// اذا كانت الكتابة للعموم يمكن ان تصنف بلغة العصر كوسيلة من وسائل تغيير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Threesome
Threesome
Anal
Blowjob
Orgy
Anal
Creampie
Orgy
Threesome
Threesome
Blowjob