السبت ,18 نوفمبر 2017
الرئيسية / اخبار وطنية / سيصبح الوكيل العام لدى محكمة النقض هو الرئيس الفعلي للنيابة العامة في الأسبوع الاول من شهر أكتوبر المقبل

سيصبح الوكيل العام لدى محكمة النقض هو الرئيس الفعلي للنيابة العامة في الأسبوع الاول من شهر أكتوبر المقبل

لسان الشعب//
علمت جريدة “لسان الشعب” أن صلاحيات وزير العدل كرئيس للنيابة العامة ستنقل نهائيا يوم 7 أكتوبر للوكيل العام لدى محكمة النقض.
هذا وقد أعتبر محمد اوجار وزير العدل أن دور النيابة العامة الجديد يتطلب توفرها على إطار قانوني ينقل الى الوكيل العام السلطات الرئاسية على أعضاء النيابة العامة ابتداء من الموعد المذكور.
كما اعتبر وزير العدل في مذكرة تقديمية لمشروع القانون الذي وزع على أعضاء الحكومة والذي يتضمن 11 مادة أن الاختصاصات الموكولة للوكيل العام للملك لدى محكمة النقض واشرافه على قضاتها بما في ذلك إصدار الأوامر والتعليمات الموجهة إليها طبقا للنصوص والقوانين المعمول بها.
كما نص نفس المشروع على ضرورة توفير الآليات البشرية والمالية والتقنية لتمكين رئيس النيابة العامة من أداء مهامه ووضع الدولة رهن إشارة هذه المؤسسة العقارات والمنقولات اللازمة للقيام بمهامها وتوفير الموارد البشرية اللازمة من قضاة واطر وموظفين.
كما منح المشروع المذكور للوكيل العام لدى محكمة النقض بصفته رئيسا للنيابة العامة إمكانية الاستعانة بخبراء ومستشارين عن طريق التعاقد كلما اقتضت المصلحة ذلك. ومنح نفس المشروع صلاحية نقل ملكية الأرشيف والوثائق المتعلقة باختصاصات النيابة العامة الموجودة لدى السلطة الحكومية المكلفة بالعدل الى رئاسة النيابة العامة.
;k!ù

عن issam

شاهد أيضاً

jjjjjp^&²&7

فضيحة الرخص الاستثنائية تستدعي مساءلة قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة(8/3)

وفاء من “لسان الشعب“ لوعدها اتجاه قرائها الأعزاء، وإيمانا منها بأن القارئ هو رأس مالها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Threesome
Threesome
Anal
Blowjob
Orgy
Anal
Creampie
Orgy
Threesome
Threesome
Blowjob