الأربعاء ,22 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / خااااص: بعد دخول الفرقة الوطنية على الخط السجن ينتظر المفسدين بجماعة مولاي عبدالله

خااااص: بعد دخول الفرقة الوطنية على الخط السجن ينتظر المفسدين بجماعة مولاي عبدالله

iuuuuu
لسان الشعب//
حلت بداية هذا الشهر الفرقة الوطنية للدرك الملكي بجماعة مولاي عبدالله للتحقيق في مجموعة من الخروقات التي شابت العديد من الملفات منذ سنة 2003 الى سنة 2015 والتي تهم بالأساس ممتلكات الجماعة وطرق كرائها وكيفية تحصيل مستحقاتها وعمليات اقتناء أراضي منها المخصصة للمقبرة واراضي الموسم والاكرية الممنوحة لبعض المحضوضين وخصوصا الشاليهات تلك التي تم كرائها باثمنة لا تتجاوز 100 درهم بعقود طويلة الأمد إضافة الى ملف “دراسات المهندس الطبوغرافي” الخاصة بالجماعة حيث اسندت الدراسة الى مهندس طبوغرافي مرتين ونفس الدراسة منحت الى مهندس آخر.. فمن هي الجهة التي قامت بتفويت الصفقة مرتين ؟
كما أن التحقيق سوف يكشف سر الشخص المدعو “فليل” الذي يشتري الأراضي من المواطنين البسطاء بعقود الملكية ويعيد بيعها الى الجماعة باثمنة باهضة دون توفره على الوثائق اللازمة للبيع في تواطئ واضح بينه وبين لوبي من المفسدين داخل الجماعة وبمباركة بعض المفسدين داخل ردهات عمالة الجديدة.
هذا الشخص المعروف بمضارباته العقارية راكم ثروة هائلة بمساندة لوبيات الفساد ودناصير نهب المال العام .
كما أن التحقيق لابد وأن يطال مصير ما تبقى من البقع الأرضية والتي تناهز الثلاثين التي وزعت على موظفي الجماعة ومنهم من استفاد مرتين كما هو الشأن لاحد قيدومي الفساد والسوابق العدلية في اختلاس المال العام حيث استفاد مرتين هو وحرمه مع استيلائه على شاليه داخل منتجع سيدي بوزيد بثمن لايتجاوز 100 درهم وبعقدة طويلة الأمد .
ويبقى مصير البقع المتبقاة من عملية التوزيع مجهولة وخصوصا وان هذه البقع والتي تناهز الثلاثين كانت قد قدمت كهدية تحت الطاولة من طرف مسؤولي جماعة مولاي عبدالله الى معاد الجامعي العامل السابق لتوزيعها على المقربين والمحضوضين دون الاعتماد على معيار الاسبقية لطلبات الموظفين الغير المتوفرين على سكن. فهل سيتحرك العامل الجديد على تطبيق القانون والاشراف على توزيع هذه البقع بمنطق الاحقية ومعيار الاستحقاق ام ان دار لقمان ستظل على حالها.
وفي انتظار ما ستؤول إليه مجريات التحقيق في هذه الملفات الساخنة والتي ازكمت رائحتها الأنوف يبقى الترقب هو سيد الموقف لسقوط رؤوس عبثت بمصالح البلاد والعباد.

عن issam

شاهد أيضاً

aaaa

قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة وانفجار فضيحة الكذب على الملك (8/6)

وفاء من “لسان الشعب“ لوعدها اتجاه قرائها الأعزاء، وإيمانا منها بأن القارئ هو رأس مالها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Threesome
Threesome
Anal
Blowjob
Orgy
Anal
Creampie
Orgy
Threesome
Threesome
Blowjob