الأربعاء ,20 سبتمبر 2017
الرئيسية / شؤون محلية / فضييييحة: رئبس جماعة اولاد احسين نموذجا صارخا لنهب المال العام

فضييييحة: رئبس جماعة اولاد احسين نموذجا صارخا لنهب المال العام

IMG-20170821-WA0028
لسان الشعب//
يبدو أن جماعة اولاد احسين بإقليم الجديدة في ظل تسيير رئيسها الحالي تراهن على الريادة في الفضائح المالية وسوء التسيير والاستهتار بمصالح ساكنة الجماعة ونهب المال العام في واضحة النهار.
وفي آخر ما تفتقت به عبقريته في مجال النهب والاغتناء غير المشروع لتلبية رغباته ونزواته التي لاتنقطع هو إجراء صفقة وهمية لإنجاز مقطع من الطريق الرابطة ببن الجرف الأصفر ومدار مصور راسو، هذه الطريق التي سبق وأن تم انجازها في إطار مشاريع التنمية البشرية قبل سنة 2010 بشراكة مع مجمع المكتب الشريف للفوسفاط ونفس الجماعة.
والغريب ان هذه الصفقة الوهمية تم فتح اظرفتها منذ ما يقرب على سنة ولحد الساعة لم يعلن عن بداية الأشغال بها.
وللاشارة فإن البرنامج الوطني للتنمية القروية خصص ميزانية بالملايير لإنجاز مثل هذه الطرق ،لكن يبدو أن رئيس جماعة اولاد احسين يصر على إنجاز الجماعة لهذه الصفقة الوهمية لتحقيق مكاسب مالية كما اعتاد دائما.
أمام هذا المسلسل اللا متناهي في مجال نهب المال العام ، وأمام الصمت المريب لمسؤولي المصالح الإقليمية تبقى مصالح ساكنة اولاد احسين في مهب الريح مما أصبح معه لزاما ايفاد لجن التفتيش للوقوف على مسلسل الخروقات التي أصبحت السمة التي تتميز بها رئاسة جماعة اولاد احسين. كما أن الأمر أصبح يستدعي التدخل الشخصي لمحمد امين الكروج عامل الإقليم للضرب على أيدي المتورطين كيفما كانت مواقعهم وإحالة الملفات على أنظار القضاء لتكريس مفهوم ربط المسؤولية بالمحاسبة والقطع مع زمن التسيب والاغتناء اللا مشروع…

عن issam

شاهد أيضاً

IMG-20170822-WA0018

الرجال نوعان: فمع أي منهما يشرفك تكون؟

بقلم: محمد عصام// -هل كان الفقر يوما ،عيبا؟ -وهل كان الضعف يوما عيبا؟ -وهل كان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *