الثلاثاء ,12 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / فضيحة الرخص الاستثنائية تستدعي مساءلة قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة(8/3)

فضيحة الرخص الاستثنائية تستدعي مساءلة قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة(8/3)

وفاء من “لسان الشعب لوعدها اتجاه قرائها الأعزاء، وإيمانا منها بأن القارئ هو رأس مالها، وإيمانا من أفراد طاقم تحريرها باعتبارهم جميعا خدام الأعتاب الشريفة، تصدح “لسان الشعببالفساد المستشري داخل قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة، وكلها أمل أن تتفاعل الوزارة الوصية مع المعطيات التي ستنشر في إطار سلسلة مكونة من (8حلقات).. إليكم الحلقة الثالثة..

 

jjjjjp^&²&7

فضيحة الرخص الاستثنائية تستدعي مساءلة قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة(8/3)

لسان الشعب//

عرف إقليم الجديدة في عهد العامل السابق “معاذ الجامعي”مجموعة من التجاوزات المرتبطة خصوصا بمنح رخص الاستثناءات لشرذمة من المقربين والمحظوظين من أباطرة العقار، كما هو الشأن بالنسبة لحي المطار الذي خصص حسب الوثائق التعميرية لبناء مجموعة سكنية ذات طابع اجتماعي لفائدة ذوي الدخل المحدود، إلا أن الأمر تجاوز هذه الحدود في خرق سافر لمقتضيات كناش التحملات المخصص لهذا الغرض، حيث تم إضافة طوابق أخرى لهذه التجمعات السكنية كهدية للمنعشين العقاريين مع تغيير ضوابط التصاميم وفتح محلات تجارية في الطوابق السفلية، استفاد منها اباطرة العقار عن طريق بيعها للوكالات البنكية ومؤسسات التأمين ومختلف الأنشطة التجارية بمبالغ تفوق الخيال، علما بأن المقاولات الساهرة على انجاز هذا النوع من المشاريع تستفيد من إعفاءات ضريبية وأشياء أخرى…
ويبقى آخر ما أنجز في ميدان رخص الاستثناءات إبان عهد العامل السابق “معاذ الجامعي ” المجموعات السكنية التي استنبتت بمحاذاة المركب التجاري “مرجان” في خرق سافر لضوابط وثائق التعمير التي تخصص المنطقة “للفيلات “فقط.
وتجدر الإشارة إلى أن المصالح المركزية لوزارة الداخلية قد فتحت في الآونة الأخيرة عن طريق مصالح التفتيشية العامة تحقيقا في هذه التجاوزات، همت كل من عمالة مراكش ومكناس والمحمدية وزاكورة واسفي والدارالبيضاء، سيتبعها لا محالة زلزال سيطيح برؤوس عمال وولاة تورطوا في منح هذه الرخص التي اغتنى من ورائها لوبيات العقار على حساب جمالية النسيج العمراني مع خرق الضوابط المعمول بها في هذا المجال.
فهل استطاع الساهرون على قسم الشؤون الداخلية امتلاك قدر من الجرأة والحياد في رصد هذه التجاوزات الخطيرة ورفعها بكل أمانة ومسؤولية للجهات العليا قصد اتخاذ اللازم؟
ثم هل تمكنت عيون القسم المذكور من رفع التقارير بكل تجرد وحياد حول مآل بقع تجزئة نوظفي جماعة مولاي عبدالله البالغ عددها حوالي الثلاثين بقعة والتي منحت كهدية للعامل السابق للتصرف فيها وتوزيعها على المحظوظين والمقربين؟.
كل هذه الخروقات والتجاوزات تضع الساهرين على قسم الشؤون الداخلية أمام وضع أصبح يستدعي أكثر من أي وقت مضى تدخل مصالح وزارة لفتيت للوقوف على هذه الخروقات وتحديد المسؤوليات واتخاذ ما يلزم اتخاذه.

عن issam

شاهد أيضاً

999999

حملة محاربة احتلال الملك العمومي للمقاهي بالجديدة يشوبها منطق الانتقائية

حملة محاربة احتلال الملك العمومي للمقاهي بالجديدة يشوبها منطق الانتقائية  لسان الشعب// استفاقت مدينة الجديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Threesome
Threesome
Anal
Blowjob
Orgy
Anal
Creampie
Orgy
Threesome
Threesome
Blowjob