الأربعاء ,20 سبتمبر 2017
الرئيسية / لاتسمع هذا (صفحه 20)

لاتسمع هذا

صادم//مافيا العقار التي يتزعمها البرلماني “كفى” تأتي على الأخضر واليابس بدعم من السلطة المحلية بالدار البيضاء والضحايا يصرخون

IMG-20170314-WA0008

لسان الشعب// تزامنا مع مثول مافيا العقار التي يتزعمها البرلماني “محمد كفى” والطبيب “يوسف الشطيني” والعدل “عبد الهادي بلعسلة صبيحة هذا اليوم أمام أنظار قاضي التحقيق لاستئنافية الجديدة الأستاذ “أحمد مومن” على خلفية الاستيلاء على عقارات بذات المدينة، أقدم في الوقت نفسه باقي أفراد هذه العصابة الذين لم تطالهم أيادي …

أكمل القراءة »

غدا سيستنطق قاضي التحقيق مافيا العقار التي يتزعمها البرلماني والطبيب والعدل

782016-f274d

محمد عصام// من المنتظر أن يستنطق قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة الأستاذ: “أحمد مومن” عناصر عصابة مافيا العقار بالجديدة، في إطار الملف 2017/17، وذلك يوم غد الثلاثاء 14 مارس 2017، ويتعلق الأمر بكل من البرلماني السابق “محمد كفى”، المنحدر من تالوين والطبيب البيضاوي “يوسف الشطيني” والعدل الزموري “عبد الهادي بلعسلة”. وبدل …

أكمل القراءة »

اغتيال البرلماني”مرداس” يكشف علاقته بعضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية

1392503300

محمد عصام// استرعت واقعة زيارة القاضي “حسن أطلس” عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، لعائلة البرلماني المغتال “عبد اللطيف مرداس”، من أجل تقديم العزاء، انتباه الكثير من المراقبين الذين طرحوا أسئلة كثيرة، حول العلاقة التي تجمع بين الطرفين، هل الأمر يتعلق بقرابة أم بصداقة أم بمصالح مشتركة؟ وما أجج هذه التساؤلات، …

أكمل القراءة »

فضيحة 120 مليون سنتيم رشوة لغرفة الجنايات بآسفي والملف على طاولة وزير العدل

56e684a4f2bbb

//محمد عصام// يعد العدل في كل شيء، السواري التي تشد نظام الحكم وتقيه السقوط والانهيار، فما أحس الناس بوجود العدل في حياتهم وفي وجودهم رضوا على نظام الحكم وحموه، بالتصدي لكل معاول الهدم التي قد تندس بينهم.. وما أحس الناس بنقيض ذلك، الجور في كل شيء، سخطوا على نظام الحكم …

أكمل القراءة »

صااااادم: اغتصاب تلميذ يدرس بمجموعة مدارس “الصفاء الحسنية الخاصة” بالجديدة.. والتفاصيل مؤلمة

570e5df563ce41460559349

لسان الشعب// الحاجة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تزداد يوما بعد يوم، مُبرّرها كثرة الجرائم ذات الطابع الأخلاقي، وكأن لسان الحال يدعو المغرب إلى تبني مؤسسة “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” بالعربية السعودية، المنتشرين في البلاد بلباس مدني يتدخلون كلما ضبطوا حالات إجرام أخلاقية خاصة، وحيث وصل الحد بالمغرب …

أكمل القراءة »

المغربية إيمان وهي حامل في شهرها الثامن تشعل برنامج “اراب كوت تايلنت” وتنتقل للدور الثاني بـ”الباز الذهبي”

2

لسان الشعب// في أول سابقة من نوعها في البرنامج الشهير الذي تقدمه “اراب كوت تايلنت” في قناة MBC4، شاركت المغربية “إيمان مصطفى الشميطي” وهي حامل في شهرها الثامن بالأغنية الشهيرة لشيرين (كده يا قلبي) دون موسيقى بل فقط باعتمادها على اللعب على “القيثارة” بأناملها، واستطاعت بإحساسها الرائع والمرهف وصوتها الجميل …

أكمل القراءة »

هل كان الصحفي بوعشرين ماسحا وملمعا أحذية النظام الدكتاتوري للقذافي

1401997922

لسان الشعب// إذا كان المثل يقول: قل لي من ترافق أقل لك من أنت، فنحن نقول: قل ما اسمك أقل لك من أنت، فالصحفي بوعشرين، اسمه مشتق من الدرهم، بل اسمه لا يحيل فقط على الدرهم، بل يؤكد لنا على أنه هو أب الدراهم، فذا الصيرفي كما يسميه رشيد نيني، …

أكمل القراءة »

هل ستتدخل السلطات القضائية بالجديدة لإيقاف افتراءات بعض مناضلي الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام ضد سمعة المغرب الحقوقية؟

kkkkkk

لسان الشعب// في هذا الأسبوع طلعت علينا الهيئة الوطنية للمواطنة وحماية المال العام ببيان تشير فيه إلى تعرض سيارة السيدة “بثينة الحر” الكاتبة العامة للهيئة المغربية في منتصف الأحد 5 مارس 2017 إلى نزع أربعة لوالب للعجلة الأمامية اليمنى لسيارتها، فقلنا هاد الناس زادوا فيه، وعلى السلطات أن تتدخل لإجراء …

أكمل القراءة »

وكيل عام يؤدي غرامة مخالفة سير نيابة عن قاضي ووكيل عام آخر يفعل العكس ووزير العدل يعبر عن موقفه

12640124625_2642c5dda0_c

محمد عصام// يبدو أن الأمور في المغرب تسير نحو التغيير الإيجابي وإن كان بشكل تدريجي، إذ تشاء الصدف أن يقوم أحد القضاة بركن سيارته في مكان يمنع فيه الوقوف، وبعد أن عاين شرطي المرور المخالفة، قام بتحرير محضر، وهو ما أدى إلى انزعاج القاضي مرتكب المخالفة، الذي لم يستسغ الأمر، …

أكمل القراءة »

“بلقشور” رئيس لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين يتمرد على الخطاب الملكي ويستولي على آلاف الأمتار على طريقة مافيا العقار

20170310_223708

محمد عصام// في الوقت الذي يقف فيه “عبد السلام بلقشور” رئيس بلدية الزمامرة ورئيس لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين في الثلاثين يوليوز من كل سنة، بمناسبة عيد العرش المجيد لتقديم الولاء والإخلاص لجلالة الملك، وفي الوقت الذي يستمع فيه بكل نفاق إلى الخطاب الملكي السامي، بمناسبة افتتاح السنة التشريعية للبرلمان …

أكمل القراءة »