السبت ,18 نوفمبر 2017
الرئيسية / من ردهات المحاكم (صفحه 10)

من ردهات المحاكم

افتتاح السنة القضائية بالجديدة والمجاملة الغير المرغوب فيها

2016-01-29_17.31.30

//محمد عصام// ما تزال المحاكم بعيدة كل البعد عن الجواب عن انتظارات المواطنين، وخاصة منها التي ثارت من أجلها خلال شهر فبراير.. ما يزال المواطن يلاحظ سيطرة طرف على المشهد القضائي، واستغلال العلاقة العمودية لفرض الهيمنة المهنية، والتأثير على التسيير القضائي بالمحاكم، سواء هم الأمر القاضي أو الموظف أو العدل …

أكمل القراءة »

معشر المحامون الجدد.. تحروا وجودهم وسيرتهم خير لكم من التأثير بشطحات القيادة

مممممممممممممممم

//محمد عصام// مناسبة تستدعي الصيحة، وإن كانت لن تكون إلا مثل التي في الواد، مناسبة تستدعي النفخة، وإن كانت لن تكون إلا مثل التي تكون في الرماد، مناسبة   أداء يمين المحامون الجدد بالجديدة صبيحة يوم 27/01/2016.. لما تشاهدهم شباب واقف بجلسة الحكم يقسمون قسمهم الأول والأخير على النزاهة والاستقامة وباقي …

أكمل القراءة »

“البوكاضو” الذي تحول من راعي المواشي إلى ملياردير

images

//محمد عصام// ** محامون يخربون المحاماة وقطاع العدل يقول المثل: “إن صاحب الحاجة أعمى” وحاجة المتقاضي في القاضي الحكم لصالحه، ولأن الدفاع مطلوب شكلا وموضوعا كمسطرة، فالأنجع للمتقاضي استعماله لقضاء الحاجة بدل التعويل على حنكته وبراعته في تكوين قناعة القاضي بالحكم لصالحه. هذه الحاجة هي ضالة المتقاضي، يعرف الطريق إليها …

أكمل القراءة »

محكمة القرب بسيدي اسماعيل تتعرض للسرقة والتخريب للمرة الثانية في مدة لا تتعدى 6 أشهر

9111af418ea06e553eb79880ed0bee16

 استفاقت ساكنة زاوية سيدي اسماعيل بإقليم الجديدة صباح هذا اليوم، على وقع تعرض محكمة القرب المحدثة حديثا بالمنطقة، لعملية سرقة وتخريب للمرة الثانية في مدة لا تتعدى 6 أشهر.. والملفت للانتباه، هي الطريقة التي تمت بها هذه العملية، من حيث التعامل مع هذه الملفات التي توجد برفوف هذه المحكمة، إذ …

أكمل القراءة »

محامون بهيئة الجديدة والتخصص في مجال النصب العقاري

ميزان-العدل

عندما يحيد النقيب عن حماية المهنة من التلوث، ويشتهر بحماية الفساد داخل المهنة بالوقوف نهارا، جهارا، سدا منيعا حتى أمام مؤسسة الوكيل العام للملك وقيامها بدورها في التصدي لأوكار الفساد. يتحدى الفاسدون القانون وينشطون بحرية، وتطور فسادهم إلى اتخاذ شكل عصابات متخصصة، حيث طفا على السطح مؤخرا التخصص في النصب …

أكمل القراءة »

الفرقة الوطنية للدرك الملكي بجماعة أولاد أحسين تحقق مع رئيس عاطل تفنن في العبث بالمال العام.

12640124625_2642c5dda0_c

  تنفست ساكنة جماعة أولاد أحسين التابعة ترابيا لإقليم الجديدة صبيحة أول أمس  الثلاثاء الصعداء، حينما حلت بها الفرقة الوطنية للدرك الملكي لمواصلة بحثها في الشكاية التي أن تقدم به كل من “حاميد المصطفى” و”سعيد عاصم” اللذان سبق أن رفعاها إلى القضاء ضد رئيس الجماعة في شان تلاعبات مالية خطيرة، …

أكمل القراءة »

محام بهيئة الجديدة يمس بشرف ونبل المهنة ويرتكب جرائم وإخلالات بالجملة في حق مستثمر أجنبي

وقققاص

//محمد عصام// أيها النقيب أنت مسؤول على أمانتك، وبطانتك، أيها الوكيل العام للملك أنت مسؤول على أمانتك، هذه المرة، الصيد ثمين، محام بهيئة الجديدة، طالما اشتكى من القضاة وانحراف أحكامهم “الجمل مشافش حدبتو والشفار يحصل يحصل والله يمهل ولا يهمل” حكم وأمثال جربها الزمن وأجمعت الأيام على صدقها. أيتها المؤسسات …

أكمل القراءة »

محكمة النقض تقبل طعن “حيداش” وتحيل الملف وأطرافه على استئنافية البيضاء عوض استئنافية الجديدة لمناقشته من جديد

kkkk

//محمد عصام// بدأت طلائع الحق تحصحص من محكمة النقض، فهل ستعتبر محاكم الجديدة، بهذا التساؤل ارتأت “لسان الشعب” استهلال مقالها هذا، والمتعلق بالمعتقل “حيداش” الذي سبق وأن اتهم قاض بالرشوة وفضح وساطة محام من هيئة الجديدة.. وعلمت “لسان الشعب” أن الطعن بالنقض الذي تقدم به دفاع المعتقل “حيداش” قد حظي …

أكمل القراءة »

محامي بالجديدة يغيب الوثائق عن القضايا لإرضاء الخصوم

IMG-20151224-WA0149

//محمد عصام// الواقع المخزي لمهنة المحاماة بالجديدة، جعل فضائح بعض المحامين تتساقط بمكتب الهيئة ومكتب الوكيل العام ومكاتب الوزارة وعلى ظهر الصحف وبمكاتب المنظمات والجمعيات الحقوقية يوميا كما يتساقط الجراد بالمنازل أيام القحط.. لم تقف كوارث بعض المحامين عند حدودها المألوفة، من قبيل تحصيل الأتعاب دون وصولات وتكرار المطالبة بها …

أكمل القراءة »

نقابة المحامين بالجديدة، مقررات ظاهرها مصلحة عامة وباطنها مصلحة خاصة والمواطن ضحية والوكيل العام آخر من يعلم

jujjj

//محمد عصام// خلال جمع لمحامي هيئة الجديدة الذي انعقد يوم الجمعة 11 من الشهر الجاري بنادي المحاماة بسيدي بوزيد، والذي حضرته فئة قليلة، بعض منهم ملوثي السمعة باحتراف السمسرة في ملفات الجنحي التلبسي والسير والجنايات وغيرها وحديثي العهد بالمهنة، امتطاهم النقيب ومرر قرارا براقا، في ظاهره مصلحة المحامين الشباب وفي …

أكمل القراءة »
Threesome
Threesome
Anal
Blowjob
Orgy
Anal
Creampie
Orgy
Threesome
Threesome
Blowjob